Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
تأثير برنامج تعليمى مقترح باستخدام أسلوب التطبيق الذاتى المتعدد المستويات على تعلم بعض مهارات السلاح والهوكى لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة طنطا
Faculty
Physical Education for Boys
Year:
2001
Type of Publication:
Theses
Pages:
281
Authors:
سالي محمد محمد عبد اللطيف
BibID
311487
Keywords :
طرق التدريس
Abstract:
يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى باستخدام أسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات لتعلم مهارات السلاح المختارة والمتمثلة فى (وضع التحفز-التقدم للأمام-التقهقر للخلف) وتعلم مهارات الهوكى المختارة والمتمثلة فى(دفع الكرة-نطر الكرة-غرف الكرة) كما يهدف التعرف على تأثير أسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات على المستوى المهارى فى مهارات السلاح والهوكى.وقد تم التوصل إلى أن استخدام أسلوب التطبيق الذاتى المتعدد المستويات كان له تأثير إيجابى فعال على تعلم المهارات الأساسية المختارة للمبارزة بسلاح الشيش ,والمهارات الأساسية المختارة لرياضة الهوكى.وقد استنتجت الباحثة أن الطريقة التقليدية المتبعة لها تأثير ايجابى على تحسن المستوى المهارى للطالبات فى تعلم مهارات السلاح المختارة ومهارات الهوكى المختارة لدى المجموعة الضابطة ولكن بدرجة أقل من التجريبية كما أن استخدام أسلوب التطبيق الذاتى المتعدد المستويات كان لها تأثيراً ايجابياً فعالاً على تعلم المهارات الأساسية المختارة للمبارزة بسلاح الشيش وتعلم المهارات الأساسية المختارة لرياضة الهوكى ومن توصيات البحث التركيز على أسلوب التطبيق الذاتى المتعدد المستويات فى تعلم مهارات المبارزة بسلاح الشيش المذكورة فى هذه الدراسة ومهارات رياضة الهوكى وتطبيق الأسلوب المقترح على المهارات الأخرى التى لم ترد فى هذه الدراسة وادخال أسلوب التطبيق الذاتى المتعدد المستويات ضمن محتوى مقرر طرق التدريس بكليات التربية الرياضية والاهتمام بأسلوب التطبيق الذاتى المتعدد المستويات فى تعلم مهارات الأنشطة الرياضية بمراحل التعليم المختلفة وتدريب المتعلمين (الطالبات) على استخدام المستحدث من أساليب التعليم لتمكنهم من تطوير تدريسهم الى الأفضل وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي مستخدمة التصميم التجريبي القبلي والبعدي باستخدام مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة وكانت العينة لطالبات الفرقة الأولى وقد قامت الباحثة بتصميم البرنامج التعليمى الخاص بتعلم المهارات قيد البحث للسلاح والهوكى وقد قامت الباحثة بتطبيق تجربة السلاح وكذلك بتطبيق تجربة الهوكى.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف