منهج مقترح للتربية الرياضية للمرحلة الإعدادية من منظور تطوير المحتويين التعليمى والتربوى للآلعاب الجماعية

Faculty Physical Education for Boys Year: 2008
Type of Publication: Theses Pages: 170
Authors:
BibID 10317118
Keywords : الرياضة البدنية    
Abstract:
استهدف هذا البحث إلى وضع منهج مقترح للتربية الرياضية للمرحلة الإعدادية من منظور تطوير المحتويين التعليمى والتربوى للألعاب الجماعية وذلك من خلال: br - التعرف على مدى أهمية الأهداف العامة للتربية الرياضية للمرحلة الإعدادية المحددة والموضوعة من قبل الوزارة. br - التعرف على مدى ملاءمة محتوى المنهج الحالى للألعاب الجماعية والأهداف التعليمية للمرحلة الإعدادية. br - التعرف على مدى ملاءمة محتوى المنهج الحالى للألعاب الجماعية والأهداف التربوية للمرحلة الإعدادية. br - بناء المنهج المقترح للتربية الرياضية للمرحلة الإعدادية فى ضوء تقويم المنهج الحالى وبما يتناسب وخصائص المرحلة. br استخدم الباحث المنهجين الوصفى والتجريبى طبقا لطبيعة هذه الدراسة، استخدم المنهج الوصفى كمرحلة أولى لوصف ما هو قائم والتوصل إلى المنهج المقترح ، واستخدم المنهج التجريبى كمرحلة ثانية لتجريب المنهج المقترح على عينة الدراسة مستخدما التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية وذلك على عينة من الموجهين الأوائل للتربية الرياضية للمرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية. 
   
     
PDF  
       
Tweet