فاعلية التمرينات النوعية باستخدام معلومات التغذية الراجعة على مستوى أداء مهارة الشقلبة الأمامية على اليدين على حصان القفز

Faculty Physical Education for Boys Year: 2007
Type of Publication: Theses Pages: 101
Authors:
BibID 10039811
Keywords : الجمباز    
Abstract:
يهدف هذا البحث إلى التعرف على :- فاعلية التمرينات النوعية باستخدام معلومات التغذية الراجعة عن طريق الحاسب الاَلى على مستوى أداء مهارة الشقلبة الأمامية على حصان القفز وذلك من خلال التعرف على :-- تأثير برنامج التمرينات النوعية باستخدام معلومات التغذية الراجعة (المعرفة بالأداء) عن طريق الحاسب الالى على مستوى تعلم المهارة قيد البحث. - تأثير برنامج التمرينات النوعية على مستوى تعلم المهارة قيد البحث.- تأثير البرنامج التقليدي (الشرح اللفظي وأداء نموذج) على مستوى تعلم المهارة قيد البحث.- الفروق بين المجموعات الثلاث التجريبية الأولى(التمرينات النوعية باستخدام معلومات التغذية الراجعة عن طريق الحاسب الالى) التجريبية الثانية (التمرينات النوعية فقط) الضابطة البرنامج التقليدي(الشرح اللفظي وأداء نموذج) في مستوى تعلم الأداء المهارى للمهارة قيد البحث. - نسب التحسن لدى مجموعات البحث الثلاث في في مستوى تعلم الأداء المهارى للمهارة قيد البحث . منهج البحث :- استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدى لثلاث مجموعات ،اثنين منهم تجريبية والثالثة ضابطة.مجتمع وعينة البحث: قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب اختياري الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنين بالزقازيق والمقيدين بسجلات الكلية للعام الجامعي 2006/2007م، الاستنتاجات: بناء على النتائج التي تم التوصل إليها وفى حدود خصائص العينة التي طبقة عليها الدراسة وفى ضوء المعالجات الإحصائية تمكن الباحث من التوصل إلى الاستنتاجات التالية :- أدى برنامج التمرينات النوعية باستخدام معلومات التغذية الراجعة ( المعرفة بالأداء) عن طريق الحاسب الآلى إلى تحسن إيجابي حيث توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلى والبعدى ولصالح القياس البعدى في مستوى تعلم الأداء المهارى للمهارة قيد البحث للمجموعة التجريبية الأولى.- أدى برنامج التمرينات النوعية إلى تحسن إيجابي حيث توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدى ولصالح القياس البعدى في مستوى تعلم الأداء المهارى للمهارة قيد البحث للمجموعة التجريبية الثانية.- أدى البرنامج التقليدى (الشرح اللفظي وأداء نموذج) إلى تحسن نسبى حيث توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلى والبعدى ولصالح القياس البعدى في مستوى تعلم الأداء المهارى للمهارة قيد البحث للمجموعة الضابطة. - توجد فروق ذات دلالة احصائية بين مجموعات البحث الثلاث ولصالح المجموعة التجريبية الاولى مقارنة بالمجموعة التجريبية الثانية والمجموعة الضابطة في مستوى تعلم الأداء المهارى للمهارة قيد البحث. - تفوق المجموعة التجريبية الأولى عن المجموعة التجريبية الثانية والمجموعة الضابطة في نسب تحسن مستوى تعلم الأداء المهارى للمهارة قيد البحث. 
   
     
PDF  
       
Tweet