مشكلات التربية الترويحية بالمرحلة الإبتدائية

Faculty Physical Education for Boys Year: 1997
Type of Publication: Theses Pages: 206
Authors:
BibID 10280157
Keywords : التربية البدنية    
Abstract:
هدفت الدراسة إلى التعرف على المشكلات التى تواجه التربية الترويحية لدى معلمى المرحلة الإبتدائية بمحافظة القاهرة من خلال إطار يتحدد بكل من المفاهيم والأهداف والبرامج والأنشطة وكفايات المعلم ونموه المهنى والإمكانات والتسهيلات. استخدم المنهج المسحى وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية البسيطة من معلمى المرحلة الإبتدائية للمدارس الرسمية بالإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، حيث بلغ حجمها 949 معلم، كما استخدمت استمارة استبيان والأساليب الإحصائية الآتية : النسب المئوية - المتوسط الحسابى - الإنحراف المعيارى - معامل الارتباط لبيرسون - التكرارات. توصلت الدراسة إلى وجود قصور فى مفهوم وعدم وضوح أهداف التربية الترويحية لدى المعلمين مع عدم قيام المعلم بالتعرف على ميول واتجاهات ودوافع تلاميذ المرحلة الإبتدائية. عدم وجود دورات متتابعة ومستمرة للمعلم فى مجال التربية الترويحية. عدم تتوافر أماكن لممارسة الأنشطة الترويحية. 
   
     
PDF  
       
Tweet