تاثير برنامج مقترح للتعليم المبرمج على تعلم الاداء المهارى للمبتدئين فى كرة اليد

Faculty Physical Education for Boys Year: 1997
Type of Publication: Theses Pages: 183
Authors:
BibID 10345162
Keywords : كرة اليد    
Abstract:
اهتمت الكثير من الدول المتقدمة فى المجال الرياضى بتطوير العملية التعليمية لاعداد ناشئيها على اسس وقواعد علمية بعد ان اصبحت نتائج المسابقات الرياضية احدى المؤشرات على التقدم العلمى لهذه الدول مما دفعها الى الاهتمام باساليب وطرق تعليم الناشىء واختيار افضل الطرق التعليمية عن طريق البحث العلمى .وتعتبر المهارات الحركية الاساسية فى كرة اليد هى الدعامة التى تبنى عليها اللعبة ولكى يصل اللاعب الى مستوى اداء مهارى عالى فان ذلك يتطلب تعلم الاداء الفنى والمسار الحركى الصحيح لاداء هذه المهارات .ومن خلال خبرة الباحث العملية فى مجال كرة اليد لاحظ ان الطريقة التقليدية هى الاسلوب المتبع عند تعليم الناشئين للمهارات الحركية للعبة فى حين اجريت العديد من الدراسات التى استخدمت طريقة التعليم المبرمج كطريقة لتعليم المهارات الحركية فى مختلف الانشطة الرياضية هذا مما دفع الباحث الى التفكير فى استخدام التعليم المبرمج فى تعليم المبتدئين مهارات اللعبة مع مقارنة اثر كل من التعليم المبرمج والطريقة التقليدية على مستوى تعلم الاداء المهارى للمبتدئين فى كرة اليد. 
   
     
PDF  
       
Tweet