Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
أثر التعليم المبرمج على مستوى أداء بعض المهارات الاساسية فى رياضة الكاراتية
Faculty
Physical Education for Boys
Year:
1996
Type of Publication:
Theses
Pages:
164
Authors:
احمد محمد عبد القادر
BibID
10345107
Keywords :
الكاراتية
Abstract:
مشكلة البحث وأهميتها :يعتبر الكاراتيه من الأنشطة الرياضية التى ترتكز عملية تعلمها على طريقة التدريس للمبتدىء حيث إتضح أن معظم مهاراتها الحركية يعتمد تعلمها على المهارات الأساسية التى يبدأ تعليمها للمبتدىء فى أول مراحل تعليمه.ولو نظرنا إلى طرق التعليم الحالية نجد أن الطريقة التقليدية هى السائدة حيث يتم تجميع عدد من المتعلمين يتعهدهم معلم واحد يقوم بتقديم المادة وقد يقوم بأداء نموذج فى بعض الأحيان.ومن خلال خبرة الباحث العملية فى مجال الكاراتيه لاحظ أن الإسلوب المتبع فى تعليم المهارات الأساسية هو قيام المدرب أو المعلم بشرح المهارة أمام أعداد كبيرة من المبتدئين وقد يقوم بأداء نموذج لها مما قد يؤدى إلى إكتسابهم أداء خاطىء.لذلك فإن هذه الدراسة قد تفيد فى التعرف على أنسب الطرق لتعليم المهارات الأساسية بصورة صحيحة ، كما أنها تزود المدربين بصور توضح التسلسل الحركى للمهارات مما يعرض بعض المدربين عن القصور الفنى التى تنتج عن عدم قيامهم بأداء نموذج.اهداف البحث:1 - وضع برنامج تعليمى بإستخدام طريقة التعليم المبرمج لتعليم ورفع مستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى رياضة الكاراتيه للمبتدئين.2- التعرف على أثر إستخدام طريقة التعليم المبرمج على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى رياضة الكاراتيه للمبتدئين.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف