بناء بطارية اختبار لقياس المهارات الحركية الاساسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الجيزة

Faculty Physical Education for Boys Year: 1994
Type of Publication: Theses Pages: 104
Authors:
BibID 10324112
Keywords : الرياضة البدنية    
Abstract:
تكمن أهمية هذا البحث فى ندرة وجود بطاريات أختبار لقياس المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ تلك المرحلة السنية من 9 ـ11 سنة حيث أن هذه المرحلة تعتبر من المراحل الأساسية والهامة للأطفال ، لما يظهر فيها من نمو للمهارات الحركية الأساسية بشكل مقنن مما يتطلب أستخدام أقصى القدرات والأمكانيات البدنية والمهارية لدى هؤلاء التلاميذ لمساعدتهم على التوجه للأنشطة الرياضية التى تتلائم مع قدراتهم حتى يمكن تصنيفهم الى مجموعات متجانسة ، لتطبيق البرامج الملائمة كذلك تساعد فى تقنين البرامج الرياضية الهامة حتى يسهل فيما بعد أنتقاء الناشئين ذوى المستوى العالى فى تلك المهارات ، والذين يمكن تدريبهم وأعدادهم والتنبؤ بما يمكن أن يصلوا اليه مستقبلا فى المهارات الحركية والبدنيــة . br أهمية البحث والحاجة أليه : br مما سبق يتضح أم هذا البحث يستهدف معالجة أحد مشاكل التقويــــم br ( توفير أداة التقويم ) الخاصة بالمهارات الحركية الأساسية . br يهدف هذا البحث الى :ــ br 1. تحديد البناء العاملى للمهارات الحركية الأساسية لتلاميذ المرحلة الأبتدائية من 9 ـ 11 سنة . br 2. بناء بطارية إختبار لقياس لمهارات الحركية الأساسية لتلاميذ المرحلة الأبتدائية من 9 ـ 11 سنة . br 3. وضع جداول معايير للمهارات الحركية الأساسية للبطارية المستخلصة لتلاميذ المرحلة الأبتدائية من 9 ـ 11 سنة . br الأطار النظرى والدراسات المرتبطة : br تم أستعراض وتحليل الدراسات والبحوث السابقة والمرتبطة بموضوع البحث ، التى أمكن الحصول عليها ، لتحديد البناء العاملى للمهارات الحركية الأساسية وبناء بطارية أختبار لقياس هذه المهارات ، بلغ عدد الدراسات المرتبطة 11 دراسة عربية . 
   
     
PDF  
       
Tweet