Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
تقويم الإمكانات داخل المدارس الإبتدائيه بمحافظة القليوبيه
Faculty
Physical Education for Boys
Year:
2007
Type of Publication:
Theses
Pages:
127
Authors:
أحمد محسن موسي علام
BibID
11237418
Keywords :
المدارس الإبتدائيه
Abstract:
مشكلة الدراسة وأهميتها : التربية والتعليم تعتبران من أهم الركائز التي تعتمد عليها المجتمعات في بناء شبابها لذا بدأت التربية تهتم وتعتني بالتربية الشاملة المتوازنة للفرد من جميع الجوانب والتربية الرياضية فرعا من فروع التربية العامة وجزءا منها وتهدف إلي ما تهدف إليه لذا كان لزما أن تواكب مناهج التربية الرياضية كل التطورات المتلاحقة لتواصل مسيرة البناء والتقدم ويري محمد صبحي حسانين 1995 أن التقويم يساعد علي تقويم فعالية التدريس وأثره ويجعلنا نشكك في قيمة المناهج التعليمية والمواد الدراسية والوسائل التعليمية مما قد يدعنا نتعهدها بالتعديل والمراجعة أو رفضها باعتبارها عديمة الجدوي ويعتبر إيجاز التلاميذ من أهم إيجاز التلاميذ في التعليم ولكن هذا لا يعني أنه مقصور علي هذا المجال فقط بل يتعداه إلي تقويم المدرس والطريقة والإمكانات والمنهج وكل ما يتعلق بالعملية التعليمية ويؤثر فيها وتتجه السياسة التعليمية الحديثة إلي التخطيط الجيد والبناء السليم والتطور المستمر الذي يعمل علي حسن إعداد الأجيال القادمة ومن هنا تتضح الضرورة إلي تقويم إمكانات التربية الرياضية والبدنية حيث أن عملية متابعة الإمكانات وتقويمها تساعد علي نجاح العملية التعليمية فمن خلال عملية التقويم يمكن التعرف علي المشكلات التي تواجه القائمين علي استخدام إمكانات التربية البدنية والرياضية المدرسية واستحداث بدائل جديدة يمكن أن تسهم في معالجة نواحي القصور في الإمكانات والمسلم به أن مرحلة الدراسة في المدارس الابتدائية حجر الأساس واللبنة الأولي لبداية مرحلة التعليم فهي أيضا بداية فترة اشتراك التلاميذ في ممارسة الأنشطة المختلفة بصفة عامة والرياضية بصفة خاصة سواء داخل أو خارج المدرسة. ومن خلال عمل المدرس مدرسا لمادة التربية الرياضية لاحظ أن الإمكانات البشرية والمادية المتاحة لا تتناسب مع أعداد التلاميذ في المدارس مما يؤثر بالسلب علي تنفيذ محتوي المنهاج المتكامل لمادة التربية الرياضية المدرسية.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف