Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
تأثير تعليم المهارات الأساسية باستخدام أنشطة الذكاءات المتعددة على تنمية بعض المهارات النفسية والإدراكية البصرية
Faculty
Physical Education for Girls
Year:
2011
Type of Publication:
Theses
Pages:
104
Authors:
هدى حسن صابر يوسف
BibID
11302499
Keywords :
الكاراتية
Abstract:
يهدف هذا البحث الى استخدام بعض أنشطة الذكاءات المتعددة فى تعليم المهارات الآساسية للمبتدئين فى رياضة الكارتية زوالتعرف على تاثيرها على تنمية بعض المهرات النفسية( التصور العقلى- تركيز الآنتباه- الثقة بالنفس- القدرة على مواجهة القلق- دافعية الانجاز الراضى) لدى المبتدئين فى رياضة الكاراتيه، وتنمية المهارات الادراكية البصرية لدى المبتدئينفى رياضة الكاراتيه، ومستوى أداء المهارات الاساسية قيد البحث لدى المبتدئين فى رياضة الكاراتيه في ضوء أهداف البحث وفروضه وفى حدود العينة والمنهج المستخدم وما أمكن الحصول عليه من نتائج توصلت الباحثة إلى الإستخلاصات الآتية:-• أنشطة الذكاءات المتعددة التى تم استخدمها لها تأثير ايجابى فى تنمية بعض المهارات النفسية لدى طالبات الكلية .• أنشطة الذكاءات المتعددة التى تم استخدمها لها تأثير ايجابى فى تنمية المهارات الادراكية البصرية لدى طالبات الكلية.• أنشطة الذكاءات المتعددة المقترحة تؤثر ايجابياً على مستوى الأداء المهارى لدى طالبات الكلية أكثر من الطريقة التقليدية.التوصيات:-في ضوء ما توصلت إليه الباحثة من نتائج تتوجه الى كوادر كليات التربية الرياضية بالتوصيات الآتية :-• الاهتمام بالتنوع فى طرق التدريس واختيار انشطة الذكاءات المتعددة تبعاً لقدرات وميول الطلاب وتبعاً لطبيعية المادة الدراسية.• ضرورة مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب ومعاملة كل طالب وفقا ًلمستواه ومحاولة الوصول به الى المستوى المتوقع منه فى ضوء امكانياته الخاصة وفى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة .• ضرورة الاستعانة بنظرية الذكاءات المتعددة فى تخطيط المناهج ، البرامج والنشاطات المقترحة للعملية التعليمية.• تقويم مناهج التربية الرياضية فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة .• عدم الاعتماد على التعليم التقليدى وحده ، بل التوجه إلى تعليم يفجر الطاقات، ويهدف تنشيط القدرات العقلية للطلاب وحفزهم على مواصلة الدراسة والحياة من خلال أشكال من التعليم المناسب لمتطلبات الحياة العملية .
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف