التحليل الكمى للبيانات المحاسبية لاغراض تخطيط الارباح فى قطاع الفنادق

Faculty Commerce Year: 1975
Type of Publication: Theses Pages: 361
Authors:
BibID 11221865
Keywords : الفنادق    
Abstract:
نتيجة لما اصبح عليه التخطيط من اهمية كبري في كافة مجالات الانشطة سواء علي مستوي الوحدات الاقتصادية او مستوي الدولة ذاتها حيث يهدف الى استغلال الامكانيات والموارد المتاحة للوحدات الاقتصادية او للدولة افضل استغلال ممكن مما يؤدى الى زيادة الكفاية وتحقيق الاههدف البحث:يهدف هذا البحث بصورة رئيسية الى الاستفادة من اهمية ومزايا التخطيط فى تخطيط الارباح فى قطاع الفنادق وذلك باعتباره من اهم قطاعات الدولة تاثيرا فى الاقتصاد القومى..حدود البحث:يقتصر البحث على تحقيق هدف اساسى وهو تخطيط الارباح بالفنادق عن طريق تطوير بيانات التكاليف باستخدام التحليل الكمى القائم على الاساليب الرياضية والاحصائية للبيانات المحاسبية.وفى سبيل تحقيق هذا الهدف الاساسى تود الباحثة توضيح حدود البحث فى النقاط التاليةك11. يعتبر هذا البحث علميا تطبيقيا على قطاع الفنادق باتخاذ فندق البرج وهو احدى فنادق شركة فنادق شبرد التابعة للمؤسسة المصرية العامة للسياحة والفنادق عينية للدراسة دون غيره من فنادق القطاع .2. يستدعى استخدام التحليل الكمى لتطوير البيانات المحاسبية لاغراض التخطيط بالفنادق توفر بيانات تكاليف فندقية على اساس تقديرى من واقع البيانات التاريخية عن السنوات السابقة لفترة طويلة من الزمن.3. اقتصر البحث على بيانات التكاليف للانشطة الانتاجية والخدمية الرئيسية بالفندق من حيث الحجم والاهمية فى تحقيق الايرادات وذلك لنفس الاسباب السابقة الذكر .4.تود الباحثة الاشارة الى انه ليس من اهداف البحث تصميم نظام للتكاليف بالفنادق لانه خارج عن الاهداف الرئيسية للبحث .منهج البحث:يعد المنهج المتبع فى هذا البحث منهجا علميا تطبيقيا يجمع بين جانبى من الدراسة يتمثل الجانبى الاول فى عرض نظرى للموضوعات التى تقتضيها دواعى البحث التطبيقىبينما يتمثل الجانب الثانى فى تطبيق عملى للاساليب التحليل الكمى الرياضى والاحصائى على بيانات التكاليف الفندقية لاغراض تخطيط المييعات والارباح فى قطاع الفنادق.وفى ضوء ما تقدم وحتى يفى المنهج المتبع فى الدراسة بتحقيق الهدف من هذا البحث فقد تم تقسيم البحث الى ثلاثة ابواب رئيسية بيانها كالاتى: وتحتوي علي الابواب التالية الباب الاول القياس الرياضي والاحصائي في التنبؤ بالمبيعات الفندقية، الباب الثاني القياس الاحصائي
   
     
PDF  
       
Tweet