سمات الشخصية في ضوء نظرية العوامل الخمسة الكبرى وعلاقتها باستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلبة كلية التربية

Faculty Education Year: 2007
Type of Publication: ZU Hosted Pages:
Authors:
Journal: مجلة كلية التربية جامعة بني سويف مجلة كلية التربية جامعة بني سويف Volume:
Keywords : سمات الشخصية , , نظرية العوامل الخمسة الكبرى    
Abstract:
هدف البحث إلى التعرف على مدى اختلاف العوامل الخمسة الكبيرة للشخصية لدى طلبة كلية التربية- جامعة الزقازيق- باختلاف كل من النوع (ذكور- إناث)، والمستوى الدراسى (أولى- رابعة)، وذلك من خلال نموذج كوستا ومك كراى (1992)، والذى حدد خمسة عوامل كبيرة
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Elsaied Elfedaly Abdelmoteleb Elsebaiey, "أساليب التعلم وأسلوب التفكير الاختباري في ضوء كل من الجنس والتخصص والتحصيل الدراسي لدى طلاب كلية التربية", مجلة كلية التربية – جامعة بنها, 2007 More
  • Elsaied Elfedaly Abdelmoteleb Elsebaiey, "فعالية برنامج تعليمي في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة على التحصيل الدراسي وفعالية الذات في الرياضيات لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوي صعوبات تعلم الرياضيات", مجلة كلية التربية جامعة بنها, 2009 More
  • Elsaied Elfedaly Abdelmoteleb Elsebaiey, "العلاقة بين الانتباه المتمركز حول الذات وتقدير الذات لدى طالبات كلية العلوم والآداب بسراة عبيدة", مجلة كلية التربية بأسوان, 2012 More
  • Elsaied Elfedaly Abdelmoteleb Elsebaiey, "جودة الحياة الجامعية الدراسية في ضوء كل من توجه الهدف والتحصيل الدراسي لدى طلبة كلية التربية", مجلة كلية التربية (جامعة الزقازيق), 2013 More
  • Elsaied Elfedaly Abdelmoteleb Elsebaiey, "الصمود النفسي وفعالية الذات الأكاديمية المدركة كمنبئات بالنجاح الأكاديمي لدى طلبة الجامعة", مجلة البحوث فى مجالات التربية النوعية ـــ جامعة المنيا, 2019 More

Department Related Publications

  • Adel Mohamed Mahmoud El Adl, "The Correlation between Social Media Addiction and Life Satisfaction among University Students", Journal of Hunan University Natural Sciences, 2021 More
  • Adel Mohamed Mahmoud El Adl, "صعوبات التعلم وأثر التدخل المبكر والدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة", دار الكتاب الحديث, 2014 More
  • Adel Mohamed Mahmoud El Adl, "فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات التفكير للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم", كلية الآداب جامعة طنطا, 2015 More
  • Adel Mohamed Mahmoud El Adl, "نموذج الاستجابة للتدخل كبديل لمحك التباعد في تشخيص التلاميذ ذوي صعوبات التعلم", المجلة المصرية للدراسات النفسية, 2013 More
  • Adel Mohamed Mahmoud El Adl, "أثر نوع المهمة وطريقة قياس الذاكرة على كل من الاستدعاء والتعرف قصير وطويل الأمد", مجلة كلية تربية ـ جامعة الزقازيق, 1993 More
Tweet