دراسة مقارنة لمستوي القلق وعلاقته بتحديد الهوية لدي كل من طلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخري =

Faculty Art Year: 2001
Type of Publication: Theses Pages: 168
Authors:
BibID 7202021
Keywords : دراسة مقارنة لمستوي القلق وعلاقته بتحديد    
Abstract:
يهدف البحث الى التوصل الى معرفة خصائص ادراك الطفل للشكل من حيث اثر العوامل الموضوعية المرتبطة بالشكل كالتقارب والتشابهه والاغلاق وغيرها من العوامل وكذلك التوصل الى معرفة خصائص ادراك الطفل للون وتفضيلاته للالوان المستخدمة سواء فى العناوين او فى كتابة المادة التحريرية للصحيفة و الإعداد الفنى لصحيفة خاصة بالطفل يراعى فى تنفيذها توظيف خصائص إدراك الطفل للشكل واللون، اعتمد البحث على الاطفال الذين يستطيعون القراءة من (7-12)وذلك باختيار عينة عشوائية من تلاميذ مدارس المرحلة الابتدائية والاعدادية قوامها 150 طفلمقسمة على ثلاث مجموعات. وقد انتهج البحث المنهج الوصفى والمنهج التحليلىوقد نتج البحث الى عدة نقاط اهمها توحيد احجام و اشكال الكتابة المستخدمة فى عرض المواد المنشورة بالصحيفة واستخدام صور طبيعية بالموضوعات التى تصاحبها صورة وقد اوصى الباحث بالاهتمام باجراء العديد من الدراسات التى تبحث فى موضوع ادراك الطفل واجراء دراسات تتناول مقارنات بين لنتائج الدراسات الخاصة بالادراك بصفة عامة ونتائج الدراسات الخاصة بادراك الطفل بصفة خاصة وكذلك اصدار صحيفة (يومية او اسبوعية)تخاطب الطفل تطلعه على ما يدور حولهمن احداث وتطورات كوسيلة لربطه بالمجتمع الذى يعيش فيه. 
   
     
PDF  
       
Tweet